القائمة الرئيسية

الصفحات

المخرج المصري "الريش" يفوز بجائزة نسبريسو الكبرى في أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي

 المخرج المصري "الريش" يفوز بجائزة نسبريسو الكبرى في أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي



سلط مهرجان كان السينمائي هذا العام الكثير من الأضواء على السينما الشرق أوسطية. سواء كان ذلك في عروض الأفلام أو التمثيل ، فقد ترك الشرق الأوسط تأثيره في مهرجان كان السينمائي هذا العام.


وبذلك ، حصل فيلم "الريش" المصري على جائزة نسبريسو الكبرى في أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي.
كان الفيلم الذي أخرجه المخرج المصري عمر الزهيري من بين سبعة أفلام شاركت في المسابقة التي فازت بهذا الاسم المرموق. 

احتوى فيلم Semaine de la Critique ، أو أسبوع النقاد ، على 13 ميزة متنافسة في الشريط الجانبي ، حيث عرض Feathers العرض العالمي الأول له. كان الفائز السابق بجائزة السعفة الذهبية كريستيان مونجويا هو الذي ترأس لجنة تحكيم أسبوع النقاد للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيسها هذا العام.


تتحدث الدراما الكوميدية التي تبلغ مدتها 115 دقيقة عن خدعة سحرية أخطأت في حفل عيد ميلاد للأطفال ، حيث تحول الأب الموثوق للعائلة إلى دجاجة. تضطر الأم الآن إلى الظهور في المقدمة والعناية بالعائلة أثناء تحريك السماء والأرض لإعادة زوجها. بينما تحاول البقاء على قيد الحياة ، تمر بتحول صعب وغير معقول.


الفيلم الذي نال تقديراً في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، هو إنتاج مصري-فرنسي-هولندي-يوناني وأول عمل روائي طويل للزهيري ويضم ممثلين دميانا نصار وسامي بسيوني وفادي مينا فوزي وأبو سفن. نبيل ويسا في أدوار بارزة.


بالشراكة مع Lagoonie Film Production و Shahinaz Al Akkad ، تمت كتابة الفيلم بالاشتراك مع أحمد عامر وشارك في إنتاجه جولييت ليبوتري وبيير مناحم من خلال Still Moving.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات